سهرات حجازية
اهلين وسهلين منووريننا ،و إزا دي اول مره تخش فيها المنتدى يزيد شرفنا لو تسجل دا إزا حبيت تشارك في المنتدى , وازا تبغى تقراا المواضيع والاطلاعات برضو راح تنورنا وتشرفنا فخش القسم الي تبغاه تحت

سهرات حجازية

ترحيب وتواصل وتعارف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جلسة طارئة لقيادة ووجهاء مدينة رهط في البلدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: جلسة طارئة لقيادة ووجهاء مدينة رهط في البلدية   السبت أبريل 17, 2010 6:55 pm

أرسل هذا الخبر لصديق
وممثلي الشرطة، جلسة طارئة في قاعة الجلسات في بلدية رهط، مساء أمس الاربعاء، وذلك لشجب واستنكار الشجار العائلي المؤسف الذي راح ضحيته شابان من المدينة مساء الثلاثاء.
افتتح الجلسة الدكتور عامر الهزيل، القائم باعمال رئيس البلدية، والذي شجب واستنكر اعمال العنف في المدينة وخارجها وخاصة بما يتعلق بالاحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة وراح ضحيتها الشابان ايمن وبسام الهزيل.
وذكر الدكتور عامر ان "سبب الشجار يعود لهدم بيت من قبل السلطات قبل اشهر، حيث تبادلت العائلتان الاتهامات بالوقوف وراء الهدم". وطالب الدكتور الهزيل جميع المشايخ والوجهاء بالتدخل من اجل الاصلاح بين المتخاصمين وقول كلمة حق، "لانه من غير المعقول ان ترحل عائلة باكملها. ويجب ان يكون الحكم على القاتل والمقربين له من الدرجة الاولى فقط".
عضو البلدية الشيخ سليمان ابو بلال، قدّم في بداية حديثه تعازيه باسم البلدية وسكان المدينة الى عائلة الهزيل بفقدانهم الشابين. وأكد انه "على عائلة الهزيل تخطي هذه المحنة لانهم اكبر منها والتاريخ يشهد على ذلك، ونحن معهم في مصابهم الجلل. اما بالنسبة للمشتبة بالقتل فالقانون يأخذ مجراه والعادات والتقاليد مع القانون وليست بدلا منه. ويجب ان تعود العلاقات الطيبة داخل عائلة الهزيل كما كانت".
الشيخ سالم ابو صويص، مساعد رئيس البلدية قدم تعازيه لعائلة الهزيل وشكر الصحافي حسين العبرة على المبادرة التي طرحها لعقد هذه الجلسة الهامة وعلى اهتمامه بالمصلحة العامة في المدينة. وأكد ابو صويص ان "دستورا موقعا من قبل جميع وجهاء وممثلي العائلات، سيوزع على السكان قريبا، يحتوي بداخله على قرارات تتعلق بمثل هذه المواضيع وكيفية التعامل معها".
احمد ابو مديغم عضو بلدية رهط قال: "نأسف على ما حدث ونعزي انفسنا بالمصاب الجلل. وعلينا ان نربي اولادنا قبل ان نقع في هذا الوضع وندخل في نفوسهم مصطلحات التسامح والاخلاق والتعامل فيما بيننا".
سليمان القريني، عضو البلدية قال: "للاسف الشديد فان شباب اليوم عندهم الفلتان والابتعاد عن العادات والتقاليد والادهى من ذلك هو تهميش كبار العائلات والمشايخ، حيث انه ملقى على عاتق كبار العائلات حل المشاكل بدلا من تسلم الشباب لزمام الامور".

"رهط مليئة بالسلاح مما قد يساهم في استمرار حوادث القتل"
يوسف ابو زايد عضو البلدية قال: "نأسف اننا وصلنا لهذا الوضع، ونأسف ايضا ان العادات والتقاليد وكبار السن انتهى دورهم. وعلينا ان نعقد جلسات قبل وقوع الكارثة. ومدينة رهط مليئة بالسلاح واذا لم تكن يد من حديد من قبل الشرطة فان حوادث القتل ستستمر في مدينتنا".
الاستاذ حسن النصاصرة، مدير مدرسة ابو عبيدة الابتدائية، شجب واستنكر اعمال العنف، مؤكدا ان "سبب المشاكل هو نسبة المثقفين المنخفضة والبطالة والفقر. وكذلك فان انتشار ظاهرة العنف في البلاد بشكل عام لها تأثير كبير عما يحدث الآن".
يوسف العمور عضو بلدية رهط قال: "للأسف الشديد فان وجهاء البلدة اليوم ليس لهم اي تأثير على الشباب، لاننا اليوم لا نسيطر على ابنائنا وهذه اكثر اسباب المشاكل والكوارث التي تحدث".
الدكتور عثمان القريناوي، عضو بلدية رهط، أكد بأن "العنف لا يحل المشاكل وانما العنف يجر عنف. ويجب ان يكون العنف المنتشر اليوم رسالة للمجتمع لاستخلاص العبر. ويؤسفني انه عندما يخرج من السجن شاب مجرم او متهم بسرقة مثلا فاننا نقوم بمشاركة العائلة بالفرحة بدلا من المقاطعة واستنكار الامر وهكذا فاننا نشجع العنف".
سالم ابو مديغم، نائب رئيس البلدية، قدم تعازيه للعائلة وأكد ان "اكبر مشكلة تواجهنا هي الشباب الذين يأخذون القانون بايديهم. وكيف ان الاباء ينامون ليلا دون ان يتفقدوا ابناءهم ويحاسبوهم ويجلسوا معهم".
عدنان العبرة، عضو البلدية قال: "اولا نشجب ونستنكر ما حدث، وان العنف يبدأ من المدارس وعلينا نحن وجهاء المدينة وممثلو العائلات وقيادة الشرطة العمل على كبح جناح العنف".

"أحمّل الشرطة مسؤولية ما حدث لأنها كانت تعرف بوجود مشاكل بين الطرفين"
نمر العبره قال: "الوضع الذي يسود المدينة يبكينا جميعا خاصة انني كنت شاهدا للمصيبة الكبيرة التي حدثت بالأمس. ونسأل الله ان تكون اخر المصائب مع انني غير مقتنع بذلك للاسف الشديد لان العنف يستمر دون توقف. واحمل الشرطة ما حدث بالامس لان الشرطة كانت على علم بوجود مشاكل داخلية بين العائلتين لذلك فعلى الشرطة ان تعمل اكثر وبقوة داخل البلدة".
الشيخ عزات الافينش قال: "نعزي عائلة الهزيل بمصابهم، ونحن نعاني من ظاهرة القتل وبعدها الجلاء منذ 20 عاما ولكن حتى الان لم تنفذ قرارات بهذا الخصوص بالرغم من وجودها ،ولذلك اطالب ادارة البلدية اقامة لجنة مع صلاحيات لتنفيذ القانون المتبع لمثل هذه الحالات وكل ذلك بالتعاون مع الشرطة".
قائد شرطة رهط الضابط ايال ازولاي تحدث باسهاب عن الاوضاع المأساوية التي تشهدها المدينة ليس فقط بما يتعلق باحداث عائلة الهزيل وانما بكل اعمال العنف والمشاكل والظواهر السلبية التي تشهدها المدينة. وأكد انه "من السهل اتهام الشرطة بالتقصير ولكن على الجميع محاسبة انفسهم وفحص مصدر المشاكل التي تتواجد عند كل واحد منكم". وأكد ازولاي انه "ان لم يكن هنالك تعاون مشترك بين السكان والشرطة في كثير من الحالات فانه من الصعب حل الكثير من المشاكل".
وفي نهاية الجلسة لخص الدكتور عامر الهزيل الجلسة نيابة عن رئيس البلدية الشيخ فايز ابو صهيبان، الذي يتواجد خارج البلاد، وطالب الوجهاء "بتطبيق الشرع الاسلامي والقانون بما يتعلق بالجلاء وان القاتل فقط هو الذي يعاقب". وطالب الشرطة بجمع السلاح المرخص وغير المرخص ،وأكد على ضرورة اقامة لجنة تضم جميع الوجهاء وممثلي العائلات لعقد جلسة طارئة باسرع وقت ممكن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://roro123.own0.com
نسيم الحب

avatar

عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: جلسة طارئة لقيادة ووجهاء مدينة رهط في البلدية   الإثنين أبريل 19, 2010 10:38 am

لا اله لا الله
لا حوله ولا قوة لا بالله
والله كل يوم مشاكل
الله المستعان على المشاكل الى قاعدة تصير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mego

avatar

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: جلسة طارئة لقيادة ووجهاء مدينة رهط في البلدية   الإثنين أبريل 19, 2010 5:13 pm

اي من جد والله
الله المستعان والله كل
يوووم دوشه بين الحكومه
الله يعين الحكومه .
امـــــــــــيــــــــــــــن"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
soso



عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: جلسة طارئة لقيادة ووجهاء مدينة رهط في البلدية   الإثنين أبريل 19, 2010 8:17 pm

الله المستعان كل يوم مشاكل
الله يعين الحكومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حجازي

avatar

عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: جلسة طارئة لقيادة ووجهاء مدينة رهط في البلدية   الإثنين أبريل 19, 2010 9:22 pm

الله المستعان لا حوله ولا قوة لا بالله
لا تعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
toto

avatar

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: جلسة طارئة لقيادة ووجهاء مدينة رهط في البلدية   الثلاثاء أبريل 20, 2010 1:42 am

الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Love lover

avatar

عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: جلسة طارئة لقيادة ووجهاء مدينة رهط في البلدية   الثلاثاء أبريل 20, 2010 1:49 am

اه،ـــــــــــــ والله من جد الله
يعين الحكووومه
ومشكووووووور يا ادارة
على الموضوؤع الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
steve

avatar

عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: جلسة طارئة لقيادة ووجهاء مدينة رهط في البلدية   الجمعة أبريل 30, 2010 3:07 pm

ادنيه وعميلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جلسة طارئة لقيادة ووجهاء مدينة رهط في البلدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سهرات حجازية :: ●●● الأقــســـام الــعـــامــة ●●● :: ●●جـلـســـــــــات الـمــديـنـة●●-
انتقل الى: